افضل بنوك مصر

افضل بنوك مصر

احتلت عشرة بنوك مصرية ، بقيادة بنك مصر والأهلي وبنك القاهرة ، مراكز متقدمة بين أفضل 20 بنكًا هذا العام في أحدث قائمة لمجلة “The Banker” التي أصدرتها مؤخرًا عن أفضل البنوك العربية في الشرق الأوسط. وشمال إفريقيا – مينا – من حيث نسبة الأرباح قبل خصم الضرائب ونسبة العائد على رأس المال والتي تجاوزت 15٪ عن العام السابق. وذكر تقرير “المصرفي” أن البنوك المصرية احتلت المركز الأول بفضل أدائها القوي وسجل نموها المرتفع في الأرباح ، فضلاً عن أكبر زيادة في الأصول وعامل رأس المال خلال العام. إذا ظهر البنك التجاري العراقي في المقام الأول في زيادة أرباحه قبل الخصم الضريبي بنحو 209٪ ، لكن قيمته توقفت عند حوالي 556.5 مليون دولار ، وبعده مباشرة بنك مصر الذي زادت أرباحه قبل خصم الضرائب بأكثر من 78 ٪ لكنها تجاوزت قيمتها مليار دولار لترتفع من المركز الخامس من العام الماضي إلى الثاني هذا العام. وتقدمت البنوك المصرية متقدمة على باقي البنوك العربية خلال العام الجاري ، حيث زادت أرباح البنك الأهلي وبنك مصر قبل الضرائب بأكثر من 67٪ ونحو 52٪ لتتجاوز ملياري دولار وتقترب من 331 م. ليون دولار على الطلب.

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري (CBE) تأسس في عام 1961 ليكون السلطة النقدية المركزية في البلاد. بالإضافة إلى تنظيم البنوك في مصر ، تشمل الوظائف الأخرى للبنك المركزي في البلاد ما يلي: صياغة وتنفيذ السياسة المصرفية المحلية والسياسة النقدية والسياسة الائتمانية. إصدار الأوراق النقدية إدارة العملات الأجنبية واحتياطيات الذهب في البلاد ؛ الإشراف على أنظمة الدفع الوطنية ؛ إدارة ديون الدولة العامة والخاصة.

البنك الأهلي المصري

البنك الأهلي المصري تأسس عام 1898 وهو أقدم بنك في مصر، ويقدم البنك خدمات مصرفية للأفراد والشركات والاستثمارات. مع حوالي 16200 موظف ، ويقع المقر الرئيسي في القاهرة ويشرف على 413 فرعًا و 3823 جهاز صراف آلي في جميع أنحاء البلاد ، وقد قدمنا ​​لك مقالًا عن مزايا البنك الأهلي المصري. كما يمتلك البنك الأهلي المصري فروعًا في نيويورك وشنغهاي ، بالإضافة إلى مكاتب تمثيلية في جوهانسبرغ ودبي وأديس أبابا ، ولهذه الخدمات يقدمها وأكبر قاعدة جمهور يصبح من أفضل البنوك المصرية من حيث الخدمات. أنه يوفر. في عام 2016 ، نشر البنك إجمالي أصول بقيمة 63.20 مليار دولار وأرباحًا صافية قدرها 595 مليون دولار.

بنك مصر

تأسس بنك مصر في عام 1920. يقدم البنك خدمات مصرفية للشركات والأفراد والاستثمار والخدمات المصرفية الإسلامية في مصر. يدير 511 فرعًا في جميع أنحاء البلاد ويعمل به حوالي 14000 شخصًا في عام 2016 ، ويُذكر أن فائدة البريد المصري قد تحسنت ، وأعلن البنك عن أصول إجمالية قدرها 20 مليار دولار وصافي ربح 592 مليون دولار.

بنك الإسكندرية

تأسس بنك الإسكندرية عام 1957 ، ويعمل كشركة تابعة لـ Intesa Sanpaolo SPA ومقرها في القاهرة ، ويعمل به حوالي 4700 موظفًا ويدير 210 فرعًا في مصر، وفي عام 2016 ، أعلن البنك عن إجمالي موجودات بلغت 3.91 مليار دولار أمريكي وصافي ربح قدره 85.88 مليون دولار أمريكي.

البنك التجاري الدولي – CIB

تأسس البنك التجاري الدولي في عام 1975 ، وهو أحد البنوك الرئيسية في القطاع الخاص في مصر. يقدم البنك خدمات مصرفية للأفراد والشركات والاستثمارات في الدولة. وتواصل عملياتها من خلال أربعة قطاعات – الخدمات المصرفية للشركات ، والخدمات المصرفية الاستثمارية ، والخدمات المصرفية للأفراد ، وغيرها. يقع مقرها الرئيسي في الجيزة ويدير 174 فرعًا يعمل بها حوالي 6000 موظف. في عام 1987 ، قامت شركة الخدمات المالية ، المعروفة سابقًا باسم بنك تشيس الأهلي المصري ، بتغيير اسمها إلى البنك التجاري الدولي (مصر) ش.م. العام 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *