هاتف سامسونج جالاكسي جي 6

هاتف سامسونج

هاتف سامسونج جالاكسي جي 6 الآن بجميع المواصفات والسعر بمختلف العملات من خلال موقع شبكنجي بالإضافة للعيوب والمميزات، هذا الهاتف الذي جاء من خلال شركة سامسونج العالمية المتخصصة في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية حيث قامت بإطلاق هذا الهاتف عام 2018 وذلك في شهر مايو. هذا الهاتف الذي تم إصداره بالعديد من المواصفات وتم صناعته من خامة البلاستيك للظهر و الإطار وبمعالج  ثماني النواة Exynos 7870، مع أنوية Cortex-A53، بتردد 1.6 جيجاهرتز، ومعمارية 14 نانو، مع معالج رسومي متوسط الأداء من نوع Mali-T830 MP1 ونظام تشغيل Android 8.0 Oreo مع واجهة تشغيل سامسونج One UI 2.0. ويوجد به الكثير من المواصفات التي سوف نقوم بتوضيحها من خلال المقال التالي.

سامسونج جالاكسي جي 6

سعر هاتف سامسونج جالاكسي جي 6

يكون سعر الهاتف في مصر هو 3000 جنيه مصري. بينما يكون سعر الهاتف في الأسواق بالمملكة العربية السعودية هو 700 ريال سعودي وفي الأسواق الخارجية والبلاد الاجنبية يكون سعره 200 دولار.

مواصفات هاتف سامسونج جالاكسي جي 6

لقد تم تصميم هاتف جي 6 بتصميم رائع من خامة البلاستيك للظهر والإطار، وجاء الهاتف بأبعاد 149.3×70.2×8.2 مم كما يزن حوالي 154 جرام وهذا الوزن وهذه الابعاد جعلته مناسب للحمل في اليد بكل سهولة. وجاء الهاتف بإطار يحتوي هذا الإطار من اليمين على زر الباور، ومن اليسار الأزرار الخاصة بالتحكم في ارتفاع وانخفاض الصوت، كما تم تصنيع واجهة الموبايل من الزجاج، ومزود بشاشة 5.6 بوصة وتحتل هذه الشاشة نسبة 76.5% من الواجهة الأمامية للهاتف، نجد الكاميرا الأمامية أعلى يمين الشاشة، كما تأتي بصمة الإصبع متواجدة في ظهر الهاتف أسفل الكاميرا.

كما يعمل الهاتف ببطارية بسعة 3000 مللي أمبير، ويتم الشحن عن طريق micro USB 2.0، ولا تدعم البطارية الشحن السريع. وتكون الذاكرة الداخلية مختلف حيت تكون النسخة الاولى للهاتف بسعة تخزين داخلية تصل إلى 32 جيجا مع 3 جيجا رام والنسخة الثانية تكون بذاكرة داخلية تصل حتى 64 جيجا مع 4 جيجا رام. كما يمكن إضافة ذاكرة خارجية بكارت ميموري حتى 256 جيجا.

يحتوي الهاتف على مستشعرات البصمة لحماية الهاتف والأمان، التسارع، التقارب، لا يدعم البوصلة، وكذلك مستشعر الجيروسكوب مما يعني عدم دعمه لنظارات الـ VR. ويدعم الـ 11.Wi-Fi 802 بترددات Wi-Fi Direct b / g / n ، يدعم الهاتف أنظمة الملاحة الأخرى A-GPS و GLONASS و BDS، لكن الهاتف لا يدعم تقنية الـ NFC، بينما يحتوي الهاتف منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن.

مميزات هاتف سامسونج جالاكسي جي 6

  • شاشة ممتازة من نوع “أموليد”.
  • يدعم أهم عنصرين من عناصر الأمان التي توجد في الهواتف، وهما مستشعرالبصمة، والـ face unlock.
  • رغم أن شاشة الهاتف من نوع Super Amoled، وبأبعاد جديدة، لكنه يعد من أقل موبايلات شركة سامسونج سعرًا.
  • يدعم الهاتف مستشعرات البصمة، التسارع، التقارب.
  • يحتوي الهاتف منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن.
  • يمكن زيادة مساحة الهاتف التخزينية عن طريق إضافة كارت ميموري يصل إلى 256 جيجا بايت.

سامسونج جالاكسي جي 6

عيوب الهاتف

  • معالج الهاتف قديم، وأدائه ضعيف.
  • لا تدعم البطارية الشحن السريع.
  •  تصميم الهاتف من البلاستيك.
  • رغم كبر فتحة العدسة وحجمها، إلا أن أداء الكاميرا يكون غير جيد في الإضاءة الضعيفة.
  • عدم وجود ضبط بشكل أتوماتيك لدرجة سطوع الشاشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *