تعرف على تحويل رصيد دو محليًا ودوليًا بالتفصيل

أطلقت شركة دو خدمة تحويل رصيد دو ، وهي تلك الخدمة التي يطلق عليها “مني إليك” ، والتي تقدم لعملاء دو خدمتي الدفع الفوري وخط الهاتف المتحرك للزوار ؛ من أجل تحويل الرصيد إلى مشتركين آخرين في اللحظات الحرجة التي قد يمر بها الشخص ولا يجد رصيد لإجراء مكالمة هاتفية ، أو إرسال رسالة نصية قصيرة sms ، وقد يكون الأمر أكثر سوءًا في حالة عدم تواجد محل بجواره لشراء بطاقة التعبئة أو لم يمتلك ما يكفيه من المال. حيث جاءت الخدمة ضمن خطة شركة دو لإطلاق عروض وخدمات مبتكرة لتوفير الراحة والسهولة لتعزيز التواصل مع الأصدقاء والعائلة.

تقدم شركة دو لعملائها مجموعة من الخدمات المختصرة والأكواد ، وواحدة من بين تلك الخدمات خدمة تحويل رصيد دو من خط إلى خط دو آخر لإمكانية تحويل رصيد إلى عائلتك وأصدقائك ، بدءًا من (درهمين حتى 200 درهم) ، كما أنه بإمكانك تحويل رصيد حتى 25 شخص يومياً، على أن يتم تحويل الرصيد بين خطوط الدفع الفوري.

طريقة تحويل رصيد دو إلى شخص آخر محليًا :

لإرسال رصيد من خط الدفع الفوري أو من خط الهاتف المتحرك للعميل على شبكة دو إلى عميل آخر في شبكة دو ،إضافة إلى أنه يملك أحد الخطين ، فيكتفي بتركيب كود بسيط لإتمام عملية التحويل.

حيث تقدم شركة دو طريقة واحدة لتحويل الرصيد إلى الطرف الثاني ، وذلك عن طريق تركيب الكود أسفله عبر تطبيق الهاتف (Dialer –phone) ويتم كتابة الكود عن طريق الشكل التالي :

(*121* ثم الرقم الذي ترغب في تحويل الرصيد إليه * المبلغ الذي ترغب في تحويله #).

فعلى سبيل المثال : إذا كنت ترغب في تحويل رصيد بقيمة (50 درهم) ، فكل ما عليك هو كتابة كود التحويل بهذه الطريقة على النحو التالي :

(*121*055456789*50#).

بعد كتابة الكود عليك بالنقر على زر الاتصال لإتمام عملية التحويل وإرسال الرصيد إلى الطرف الآخر ، بعدها ستصلك رسالة تأكيد تضم المبلغ المرسل ورقم هاتف الطرف المرسل إليه تقوم بتأكيد عملية التحويل.

بعدها سيتم تحويل الرصيد إلى خيار (وقت أكثر) الخاص بك ، كما سيتم إرسال الرصيد كامل إلى الخيار (وقت أكثر) للمرسل إليه ، مع العلم أنه سيتم خصم (5%) من الرصيد المرسل كعمولة للتحويل.

أبرز شروط تحويل رصيد دو (مني إليك) إلى شخص آخر :

  • برجاء العلم أنه أدنى قيمة رصيد يمكن تحويلها هي : (2 درهم إماراتي).
  • بالإضافة إلى أنه أقصى قيمة رصيد يمكن تحويلها هي : (200 درهم إماراتي).
  • كما يمكنك تحويل الرصيد عبر خيار (وقت أكثر).
  • ينبغي العلم أنه لا بد أن يكون الرصيد المرسل عبارة عن رقم صحيح ، على سبيل المثال (2 أو 3 أو 4 …. إلى 200).
  • صلاحية الرصيد (وقت اكثر) للمستلم تكون (مدى الحياة).
  • أقصى حد للأشخاص الذي بإمكانك تحويل الرصيد إليهم هو (25 شخص) خلال اليوم الواحد.

طريقة تحويل رصيد دو دوليًا :

إلى جانب إمكانية تحويل رصيد دو محليًا ، بإمكانك وبكل سهولة تحويل رصيد دو دوليًا ، باتباع الخطوات التالية :

  • تبدأ بإرسال كلمة (send) إلى الرقم (1700).
  • قم بإدخال رقم الهاتف الدولي الذي ترغب في تحويل المبلغ إليه.
  • ثم اختر الرصيد المتوفر لعملية التحويل ، وبعدها قم بتأكيد العملية.
  • ولتأكيد عملية تحويل رصيد دو ، وسيصل المستلم رسالة مشابهة بعد أن يتم إدخال رقم الهاتف الدولي ، بعدها ستصلك قائمة تحتوي على الفئات النقدية المتوفرة في الرصيد ؛ ليتم اختيار منها قيمة التحويل المطلوبة ، كما أنه لا يتم فرض أي رسوم إضافية على عملية التحويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *