هاتف سامسونج جلاكسي ايه 5 بجميع المواصفات والسعر بمختلف العملات

هاتف سامسونج جلاكسي ايه 5

هاتف سامسونج جلاكسي ايه 5 بجميع المواصفات والسعر بمختلف العملات الآن متاح من خلال موقع شبكنجي بكامل التفاصيل. هذا الهاتف الذي تم إصداره من خلال شركة سامسونج الشركة العالمية لصناعة الاجهزة اللوحية والهواتف الذكية. كما تم إصدار هذا الهاتف في عام 2016. وتم صناعته بتصميم معدني وجاء بالوان متعددة. كما يأتي هذا الهاتف بمعالج من نوع Exynos 7580، وشاشة من نوع Super AMOLED بحجم 5.2 انش، ويدعم الموبايل كاميرا أساسية بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة 1.9 مزودة بفلاش LED وتدعم تصوير فيديو بدقة 1080p و30 لقطة في الثانية. وهذه التفاصيل سوف نقوم بتوضيحها الآن من خلال المقال التالي.

سعر هاتف سامسونج جلاكسي ايه 5

الهاتف سعره في مصر هو  5050 جنيه مصري.

السعر للهاتف في المملكة العربية السعودية هو 1020 ريال سعودي.

السعر في الخارج 340 دولار – 310 يورو.

هاتف سامسونج جلاكسي ايه 5

عيوب هاتف سامسونج جلاكسي ايه 5

1- بالرغم من أن الهاتف يدعم شريحتين اتصال لكن للأسف يتشارك الشريحة الثانية وكارت الذاكرة في نفس المدخل لذلك من الضروري الاستغناء عن إحداهما لتشغيل الآخرى.
2- لا يمكن إزالة البطارية.
3- يأتي الهاتف بذاكرة داخلية 16 جيجا لكن لن تستطيع استخدام أكثر من 8 جيجا منها فقط.
4- سعره مرتفع إذا تم مقارنته بهاتف Samsung Galaxy J7 Prime.

مميزات هاتف سامسونج جلاكسي ايه 5

1- شاشة هاتف  من النوع Super AMOLED المميزة بكثافة بيكسلات تصل إلي ( 424 نقطة في البوصة ).
2- إطار معدني محصور بين طبقتين من الحماية  2.5D Gorilla Glass من الأمام والخلف.
3- تقنية OIS التي تعمل على تثبيت الصور أثناء الإلتقاط لمنع اهتزاز الصورة بالكاميرا الخلفية.
4- يحتوي الهاتف على قارئ لبصمات الأصابع.

مواصفات الهاتف بدقة عالية

لقد تم إصدار الهاتف بمواصفات محددة حيث جاء بأبعاد ( ١٤٤٫٨ × ٧١ × ٧٫٣ مم )، مُحاوط بإطار معدني، بزوايا منحنية قليلاً لسهولة التحكم بالهاتف وليعطي الهاتف جاذبية. وتأتي شاشة الموبايل من النوع Super AMOLED بحجم 5.2 بوصة من أهم مميزات الشاشة وضوح الألوان وتباينها. وتزويد الشاشة بطبقة حماية Corning Gorilla Glass 4 حيث أضافت لها قوة في مقاومة الخدوش، والتي تشغل 72.5% من الواجهة الأمامية للهاتف.وأعلى الشاشة نجد سماعة المكالمات، وأعلي يمين الهاتف نجد الكاميرا الأمامية، وفي يسار الهاتف نجد مستشعرات الهاتف، ولمبة إشعارات LED وأسفل الشاشة نجد زر الـ HOME  وعن يمينه ويساره أزرار التنقل. خلف الهاتف صُممت الكاميرا الخلفية وبجانبها فلاش LED. على يمين الهاتف صُمم زر التحكم في غلق الشاشة وفتحها وأسفله منفذ كارت الذاكره، وشريحة الاتصال وعلى اليسار مفاتيح التحكم بخفض وتعلية الصوت. أسفل الهاتف نجد مدخل Micro USB 2.0، وبجانبه مدخل لسماعات الأذن، وميكروفون التحدث في الهاتف.

هاتف سامسونج جلاكسي ايه 5

كما يحتوي الهاتف على بطارية 2900 مللي أمبير ويحتوي على ذاكرة داخلية بسعة تخزين 16 جيجا، مع ذاكرة عشوائية 2 جيجا رام. ويوجد في هذا الهاتف يدعم الإتصال بشبكة الجيل الرابع (4G-LTE) عن طريق شريحتين اتصال من النوع (Nano-SIM). و يدعم نقل وارسال الملفات من خلال Bluetooth الذي يأتي بإصدار 4.1، ومزود بـ راديو FM. ويحتوي على إمكانية تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS. ويدعم أنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ A-GPS, GLONASS لتحديد الموقع بشكل دقيق ومميز. ويوفر الاتصال بشبكات الإنترنت من خلال Wi-Fi a / b / g / n. ويحتوي الهاتف أيضًا منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن. ويدعم الهاتف بعض المستشعرات الأخرى مثل ANT + ، NFC.

محتويات صندوق الهاتف

الهاتف.

كابل USB + شاحن.

سماعات الأذن.

ضمان + دليل المستخدم.

قطعة لتركيب + استخراج شريحة الاتصال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *