هاتف اوبو اف 1 بلاس بجميع المواصفات والسعر بمختلف العملات

هاتف اوبو اف 1 بلاس بجميع المواصفات والسعر بمختلف العملات

هاتف اوبو اف 1 بلاس بجميع المواصفات والسعر بمختلف العملات مقدم  الآن من خلال موقع شبكنجي ، هذا الهاتف الذي جاء وبه كثير من المواصفات و التفاصيل فقد تم إصداره من شركة اوبو الصينية الخاصة بصناعة الهواتف والأجهزة اللوحيةولها فروع بكل انحاء العالم، هذا الهاتف جاء بمعالج  Mediatek MT6755 Helio P10 ونظام تشغيل  Android 5.1 up to 6.0.  كما جاء بشاشة بحجم 5.5 بوصة وبدقة 1920*1080، ويحتوي أوبو F1s plus على كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل و كاميرا الأمامية بدقة  16ميجا بيكسل، بالإضافة إلى إصداره بلونين الذهبي والوردي الذهبي ايضاً كما يتميز الهاتف بكثير من المواصفات التي سوف نقوم بطرحها الآن من خلال المقال التالي.

اوبو اف 1 بلاس

مواصفات هاتف اوبو اف 1 بلاس

لقد جاء هاتف اوبو اف 1 بلاس بتصميم المعدني الكامل للظهر والإطار حيث تم صناعة الهاتف من خامات الألومنيوم لظهر الهاتف باستثناء فقط الجزء العلوي فهو ياتي مصنوع من البلاستيك ويسمح في هذا الجزء بالسماح للاشارات الارسال والاستقبال بالمروروالإطار والهيكل، ويكون هاتف اوبو اف 1 بلاس بأبعاد 151.8×74.3×6.6 متر، كما يكون وزن الهاتف هو 145 جرام. ويتميز بالواجهة الأمامية بانها من شاشة بحجم 5.5 بوصة من النوع AMOLED ، كما تكون بدقة 1920×1080 بكسل، بكثافة بيكسلات 401 بكسل لكل بوصة، وتدعم 16 مليون لون، كما تدعم هذه الشاشة بطبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 4  لـ حماية الشاشة من الخدوش والصدمات. و يكون في الأسفل زر الشاشة الرئيسية ومستشعر بصمة الإصبع وأعلي الشاشة نجد السماعة وعلى اليمين الكاميرا الأمامية وعلى اليسار لمبة الإشعارات، وظهر الهاتف يكون أكثر بساطة وشعار الشركة في اعلي منتصف ظهر الهاتف، ثم من الأعلى يوجد  الكاميرا الخلفية وأسفلها فلاش الليد، بينما يوجد في الجانب الأيمن للهاتف مدخل شريحتي الاتصال من نوع nano، و في الجانب الايسر يوجد من الاعلى الي الاسفل علي مفتاحي التحكم في الصوت و اسفله مفتاح غلق الشاشة.

كما جاء هاتف اوبو اف 1 بلاس  متميز بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.2، وتدعم فلاش LED وتميزت بالضبط التلقائي للصورة وتحديد الوجه والكشف عنه وHDR، بينما جاءت الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.0، كما يدعم إمكانية الكشف عن الوجه، بانوراما وHDR ، كما جاء الهاتف أيضا يدعم تصوير فيديوهات بجودة 1080p at 30fps بكسل . ويتمتع الهاتف بذاكرة داخلية بسعة 64 جيجا بايت، ذلك مع ذاكرة عشوائية  بسعة 4 جيجا بايت رام ويدعم ذاكرة خارجية حتي 256 جيجا بايت. ويعمل الهاتف ببطارية من نوع الليثيوم بوليمر، بسعة 2850 مللي امبير غير قابلة للإزالة، كما إنها تدعم الشحن السريع بنسبة 75% في خلال 30 دقيقة ويأتي الشاحن مع الهاتف بل تأتي فقط وصلة الـ USB.

اوبو اف 1 بلاس

مميزات هاتف اوبو اف 1 بلاس

  1. كاميرا امامية 16ميجا بيكسل تجعله مميز في التقاط صور السيلفي و هي اهم ما يميز الهاتف فأطلقو عليه خبير السيلفي .
  2. قاريء بصمة الاصابع ويوجد في مقدمة الهاتف في زر الرئيسية .
  3. تدعم البطارية خاصية الشحن السريع من 0 الي 75% في خلال 30 دقيقة فقط .
  4. يأتي بـ Cover خلفي لحماية ظهر الهاتف.

عيوب هاتف اوبو اف 1 بلاس

  1. بطارية 2850 مللي امبير فقط .
  2. بطارية غير قابلة للنزع .
  3. معالج النواة MediaTek P10 لا يختلف كثيرا في سرعته عن معالجات النواة السابقة .
  4. يتم تركيب كارت الذاكرة الخارجي بدلا من شريحة الاتصال sim2 .
  5. لا يوجد فلاش أمامي رغم انه خبير السلفي !
  6. لا يوجد خاصية النقل السريع NFC.
  7. لا يوجد راديو FM.

اوبو اف 1 بلاس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *