3 ارقام سويفت كود بنك عودة

بنك عودة

تأسست عام 1830 وسجلت عام 1962 كشركة مالية خاصة ذات مسئولية محدودة. يتخصص بنك عوده في تقديم حزمة متكاملة من الخدمات المصرفية عالية الجودة في لبنان وتركيا ودول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا ، بما في ذلك الخدمات المصرفية للشركات ، وخدمات التمويل التجاري ، والخدمات المصرفية للأفراد ، فضلاً عن الخدمات المصرفية الخاصة.

سويفت كود بنك عودة

كما تم إطلاق أعمال بنك عَوده ش.م.م. في السوق المصري ، عقب الاستحواذ على بنك القاهرة الشرق الأقصى في مارس 2006 ، حيث نجح البنك في ترسيخ مكانته بين أبرز البنوك العاملة في السوق المصري ، وتطوير حضوره المباشر من خلال تطوير شبكة من الفروع تضم أكثر من 45 فرعًا في الوقت الحالي مقابل 3 فروع فقط في وقت الاستحواذ. كما زاد رأس مال البنك بشكل متكرر خلال السنوات الماضية ، حيث وصل إلى 347 مليون جنيه في ديسمبر 2015 مقارنة بـ 100 مليون جنيه بعد الاستحواذ في عام 2006.

سويفت كود بنك عودة

يعتبر الـ Swift Code – السويفت كود هو نموذج موحد لرمز معرف البنك المختصر، ولكل فرع بنك رمز تعريف خاص به. يتم استخدام السويفت كود في تحويل الأموال بين البنوك وخاصة في التحويلات البنكية الدولية ، كما تستخدم البنوك السويفت كود  في إجراء المراسلات فيما بينها. كما يتكون رمز السويفت كود من 8 أرقام عندما يشير إلى الفرع الرئيسي للبنك ، أو 11 عندما يشير إلى أحد فروع البنك وهذا سوف يتم توضيحه بصورة اكبر من خلال مقالنا في شبكنجي.

معرفة سويفت كود بنك عودة

كما يمكن للمتعاملين مع بنك عوده استلام وارسال الحوالات المصرفية عن طريق اضافة رقم الحساب مصحوبآ برمز السويفت الكود التالى ( AUDBEGCAXXX ) وهو الخاص ببنك عوده داخل جمهورية مصر العربية.

سويفت كود بنك عودة

مميزات واستخدام سويفت كود أو رقم الحساب المصرفي

كم يعد من أهم مميزات رقم الحساب المصرفي الدولي هو سرعة ودقة التحويلات البنكية لأنه يحتوي على كل معلومات الحساب وبالتالي يمنع تأخير التحويلات والمدفوعات من أجل استكمال أي بيانات عن الحساب.

لذلك يلزم لاستخدام سويفت كود بنك عودة أو رقم الايبان للتحويلات من والى خارج مصر، حيث يتم استخدام رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN – السويفت كود في التحويلات بين البنوك العاملة داخل مصر والتحويلات خارج مصر. وبالتالي عند اجراء تحويل يجب استخدام رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN للمستفيد من التحويل سواء كان قمت بالتحويل من خلال شبكة فروع بنك عوده أو من خلال القنوات الاليكترونية.

وكذلك عند استقبال تحويل كمستفيد لابد من استخدام رقم الحساب المصرفي الدولي الخاص بك من قبل من يقوم بالتحويل يجب تحديث تعليماتكم المستديمة برقم الحساب المصرفي الدولي IBAN الخاص بالمستفيد إذا كانت تعليماتكم المستديمة خاصة بتحويلات لبنك أخر داخل مصر أو تحويلات خارج مصر، فيستخدم السويفت كود نسبة كبيرة من الناس هناك الكثير ممن يرغبون في إجراء تحويل مصرفي إلى حسابك عندما تكون بالخارج ، مثل المغتربين ، لذا فإن أبسط طريقة لمعرفة رمز Swift هي البحث عن Swift Code 8 أو 11 رقمًا داخل كشف الحساب المصرفي او السويفت كود الذي تتلقاه بشكل دوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *