تردد قناة كربلاء العراق2021 karbala على النایل سات

تردد قناة كربلاء العراق2021 karbala على النایل سات

تردد قناة كربلاء العراق2021 karbala على النایل سات سنعرضه لكم في ھذا المقال ومن خلاله یمكن لأي شخص مشاهدة القناة في الوطن العربي، وھي قناة إسلامية شيعية عراقية تنشر معلومات دینیة إسلامية وإلیكم تفاصيل المقال.

تردد قناة كربلاء العراق2021 karbala على النایل سات

أصبحت قناة كربلاء العراق متاح ترددھا على الأقمار الصناعية المختلفة ومنھا القمرالصناعى النایل سات لتمكن جمیع المسلمین بالوطن العربي مشاھدتھا وإلیكم التردد:

القمر الصناعي التردد معدل الترميز معامل التصحيح الإستقطاب
النايل سات 11258 27500 5/6 أفقي

 

القمر الصناعي التردد معدل الترميز معامل التصحيح الإستقطاب
الهوت بيرد 12380 27500 5/6 أفقي

 

نشأة قناة كربلاء العراق

  • تم تأسيس قناة كربلاء العراق عام 2008م، وتم تأسیسھا على أساس المذهب الشعي وھي من القنوات الدینیة المتميزة التي تعرض برامج ومعلومات دینیة عن النبي محمد علیه أفضل الصلاة والسلام وسیدنا علي بن أبي طالب.
  • وحصلت قناة كربلاء العراق على نسب مشاهدات عالیة، وذلك لما تعرضه من فكر شیعي وھذا غیر منتشر في كثیر من القنوات فمعظم القنوات الدینیة سُنیة المذهب.
  • ومن ممیزات قناة كربلاء العراق أیضاً أنھا تجمع بین الفكر السُني والفكر الشيعي في آنٍ واحد، وتفعل حلقات حوار ومناقشة بین المذھبین السُني والشیعي والوصول لوعي من ھذا الحوار.

البرامج التي یتم عرضھا على قناة كربلاء العراق

  • تعرض قناة كربلاء العراق الكثیر من البرامج ومنھا برامج تخص المرأة وھو برنامج عالمك حواء، وھذا البرنامج خاص بالمرأة العراقیة وأحوالھا والإعلامیة التي تقوم بتقديم ھذا البرنامج ھي میاسة الشیع.
  • ومن البرامج الدینیة المهمة التي یتم عرضھا على القناة برنامج أدبني ربي، وھذا البرنامج یھدف إلى عرض جمیع الجوانب الأخلاقية للمسلم ویقدمه الشیخ ھاني العبودي.
  • وھناك برامج دینیة للفكر الشیعي ھو برنامج منار الأحكام ھو برنامج دیني شیعي یتحدث عن الفقه والأحكام في المذھب الشیعي.
  • ولأن ھذه القناة مهتمة بالجانب الخاص بالمرأة فھي تعرض برنامج اجتماعي خاص بالمرأة وھو برنامج ولھن رأي، وھذا البرنامج الھدف منه توضيح الدور العظيم للمرأة في المجتمع عموماً وعلى الأخص المجتمع العراقي.
  • ولأنھا قناة دینیة في الأساس حتى وإن كان مذھبھا ھو المذھب الشیعي إلا أنھا تعرض برنامج أفلا یتدبرون القرآن ویقوم ھذا البرنامج بعرض الكثیر من القراءات المتنوعة التي یقرأھا قرُاء القرآن الكریم وأحكام التجويد والإعراب والقراءة حتى یقرأه الناس عامة بطریقة صحيحة.
  • وتھتم القناة لیس بالدین فقط وإنما بالمجتمع العراقي أیضاً فتعرض برنامج منكم وإلیكم الذي یعرض قضایا ھامة تخص المجتمع العراقي، وھو برنامج من النوع الخفیف على من یشاھده.
  • ولا تكتفي القناة بعرض ھذه البرامج المتنوعة ولكنھا أیضاً تعرض برامج علمية خاصة بعرض مختلف التطورات العلمیة على مستوى العالم وخصوصاً في المجتمع الأوروبي وذلك من خلال برنامج لقطات عالمية عبر تردد قناة كربلاء العراق2021 karbala على النایل سات.

قناة كربلاء القرآن الكریم

  • یُطلق على ھذه القناة في البدایة اسم قناة العتبة الحسینیة المقدسة ویرجع تسمية القناة بھذا الاسم لامتدادھا للمكان الذي استشهد فیه الإمام الحسين، وھذه المنطقة ھي منطقة مشھورة ومميزة عند أصحاب المذھب الشیعي لأن المكان الذي أستشهد فیه الإمام الحسین ھو مكان مُبارك ومُقدس عندھم.
  • ولكن عند تغییر اسم القناة لاسم قناة كربلاء القرآن الكریم في عام 2016م، أصبحت ھذه القناة تعرض كل ما ھو صحیح ومؤكد عن مذھب السُنة للرسول صلى ﷲ علیه وسلم.
  • فتقوم القناة بعرض محتوتات مفیدة وتوعية للناس عن تدبرهم في قرائتھم للقرآن الكریم وھي تعرض أیضاً محتوتات ثقافية وتطرح التعاليم الدینیة المفيدة عبر تردد قناة كربلاء العراق2021 karbala على النایل سات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *